25 خطوة لتتعلم كيف تصبح مليونير من الصفر وتحقق الثراء المالي.

1 1٬361

يطمح الكثير من الناس الي أن يصبحوا مليونيرات ، لكن في الواقع القليل منهم فقط من يخططون ويسعون لتحقيق هذا الهدف.
حيث اصبح هدف الاثرياء في العالم الان أن يصبحوا مليارديرات ، فامسألة أن تصبح مليونيرا هو أمر ليس مستحيل بل سهل تحقيقه في بيئة متوسطة ​، ويتحقق ذلك في الغالب بالإدارة الجيدة والتفكير المعقول والمخاطرة المحسوبة من حين لآخر.
لذا ، إليك دليلنا الشامل لكي تصبح مليونير.

غير عقليتك وطريقة تفكيرك عن المال.

هناك عدة طرق حول كيفية تغيير طريقة تفكيرك عن المال لتحقق ثروة اكبر منه،
سنخبرك افضل اربع نصائح لتحقيق ذلك.

المال يحتاج الي التوجية

يجب ان تضع خطة وميزانية اولا. فمن وجهة النظر العملية ، هذا أمر منطقي تمامًا. إذا لم يكن لديك خطة لأموالك فلن يتغير وضعك المالي أبدًا. ومع ذلك، فإن هيكلة هذه الخطة تنبع من التفكير بأن أموالك تحتاج إلى التوجيه للاستثمار وتحقيق اهدافك علي المدي البعيد من الثراء.

التحكم في الإنفاق العاطفي

يحدث الإنفاق العاطفي عندما تشتري شيئًا لا تحتاجه، وفي بعض الحالات، لا تريده، كنتيجة للشعور بالتوتر أو الشعور بالملل أو عدم التقدير أو عدم الرضا أو أي من العواطف الأخرى.
اتبع هذه الخطوات للحد من إلانفاق العاطفي

تجنب دوافع الشراء

تتمثل إحدى طرق خفض الإنفاق العاطفي تجنب إجراء الدوافع التي تقودنا الي الشراء – وهذا لا يعني فقط أنه يجب عليك تجنب شراء الاشياء البسيطة في طابور الدفع بالمتجر.
طالما تتسوق (في اي مكان حتي علي الانترنت) ستجد نفسك ترغب في شراء شيء لم تكن تريده بالفعل قبل التسوق، لا تشتريه!.
اعط لنفسك 24 ساعة علي الاقل مدة انتظار قبل شراء اي شئ جديد ، إن لم يكن فترة أطول ، قبل اتخاذ قرار بشأن شراء السلعة. غالبًا ما تنسى أمرها بمجرد مغادرة المتجر. إذا كنت لا تزال ترغب في الحصول على السلعة بعد مرور 24 ساعة، ولكن يوجد صوتًا في رأسك يخبرك أنك لست بحاجة إليها أو انك لا يمكنك تحمل شراءها الان ، فحاول تأجيل الشراء لمدة أسبوع أو شهر حتى تتمكن من توفير تمنها.
فكر بوضوح أكثر في قرار الشراء. إذا كان ذلك مفيدًا لك، احتفظ بقائمة أمنيات للسلع التي امتنعت عن شرائها حتى تتمكن من طلبها في عيد ميلادك أو اي مناسبة اخري أو اشتريها عندما تتوفر لديك القدرة المالية.

الحد من الإغراء

الخطوة التالية هي تقليل تعرضك للمواقف التي تغريك على الإنفاق. إذا كان المركز التجاري هو السبب ، خطط لزيارته مرتين فقط في السنة ، أو حاول التسوق عبر الإنترنت بدلاً من ذلك. إذا كان السبب هو التسوق عبر الإنترنت، فابحث عن مواقع أخرى غير مواقع التسوق تشغل وقتك ، أو قلل من وقت إستخدامك للإنترنت مقابل نشاط آخر.
إذا كنت تجد نفسك دائمًا في حالة إنفاق أكثر عندما يكون هناك صديق أو قريب معين ، فحاول جدولة أنشطتك المجانية و غير المكلفة مع هذا الشخص ، مثل تناول القهوة أو طهي العشاء في المنزل أو الذهاب في نزهة على الأقدام.

اجعل نفسك عرضه للمحاسبة

هناك استراتيجية أخرى مفيدة تتمثل في إيجاد طرق للمحاسبة على إنفاقك.حيث يمكن للأشخاص الذين تعيش معهم أو تقضي معظم الوقت معهم أن يكونوا أفضل مساعد لديك. أخبرهم أنك تحاول أن تنفق أقل وتريد منهم أن يساعدوك عندما يرون أنك تقوم بعملية شراء غير ضرورية.

أيضًا ، قم بوضع قائمة بالأولويات المالية الخاصة بك ووضعها في مكان تراها فيه كثيرًا ، مثل باب الثلاجة أو مرآة الحمام ، واصنع نسخة اخري لمحفظتك ، حيث تراها في الوقت الذي تصل إليه المال أو البطاقات الائتمانية الخاصة بك. إذا كنت تريد أن تخطو اكثر إلى الأمام ، ضع ملاحظات لاصقة صغيرة على بطاقات الائتمان الخاصة بك لتذكير نفسك بما تقوم باتخطيط له وإضافة التنبيهات لهاتفك لفعل الشيء نفسه.

البحث عن أنشطة بديلة 

إذا كنت تستخدم التسوق بشكل متكرر كشكل من أشكال الترفيه أو المتعة، فحاول تحديد ما تشعر به عندما ترغب في شراء شيء ما واختيار سلوك أكثر بناءًا يساعدك على التعامل مع هذه المشاعر.
على سبيل المثال ، إذا كنت قد قضيت يومًا سيئًا في العمل وتريد أن تتعامل مع شيء جميل ، فاتصل بصديق أو اثنين. إذا كنت تشعر بالتوتر ، احصل على بعض التمارين. وإذا كنت تريد حقًا شراء شيء ما ، اجعله شيئًا بسيطًا وغير مكلف ، مثل كتاب أو باقة صغيرة من الزهور – ولكن لا تفعل ذلك في كل مرة ، لأن هذه المشتريات الصغيرة ستزداد!

المال شخصي!

من السهل مقارنة وضعك المالي مع أفراد عائلتك أو أصدقائك أو زملائك في العمل. لكن يخلق مشاعر النقص والحسد واليأس فيما يتعلق بحالة اموالك ويبعدك عن هدفك في أن تصبح مليونير.
فكر في أهدافك المالية الشخصية لنفسك، وليس كما تراه في الآخرين.

قد ترى شخصًا يقود سيارته وتشعر بالغيرة، انت لا تري حياة هذا الشخص، قد لا ترى أنه بالكاد يجمع الأموال لدفع الاقساط كل شهر. لذلك، عندما تقارن وضعك بالغير، فإن ذلك يحول عقلية التفكير الخاصة بك عن تقديرها لما انت تمتلكه الان الي التفكير فيما يجب ان تمتلكة الان.

المال شخصي ويجب أن تقوم باستثماره جيدا لتجنب حدوث تحول سلبي سيؤثر حتما على وضعك المالي.

تغيير سيناريو المال الخاص بك

إذا قلت لنفسك يومًا ‘لن أكون قادرًا على تحمل ذلك!’ أو حافظت على المنظور القائل بأنك لن تكون أبدًا ناجحًا مثل أصدقائك الأثرياء ، الان انت تواجه سيناريو المال السلبي . سناريوهات المال هي التي تشكل عقليتنا عن المال.

يشار إليها عادة باسم كتل المال ( money blocks ). يمكن أن يكون لسناريوهات المال السيئة تأثيرات كارثية على وضعك المالي لأن ما تعتقد أنه يؤثر على شعورك فإنه يحدد الإجراءات التي تتخذها وفي النهاية النتائج التي تحصل عليها. يمكنك أن ترى لماذا من المهم تحديد السيناريوهات السلبية للأموال بحيث يمكنك تحويلها إلى سناريوهات إيجابية من شأنها أن تشكل حياتك المالية في نهاية المطاف بطريقة إيجابية.

ابدأ الاستثمار مبكرًا

عليك أدراك أن المال مجرد أداة.

يقول المستشار المالي إريك يانسن إنك إذا كنت في العشرينات من عمرك وتستعد لبناء ثروتك ، فكل شيء يبدأ بأن تعرف ان الأموال التي تجنيها ليست أكثر من أداة. 

بدلاً من التفكير في المال الذي تكسبه كحل لمشاكلك، فكر في الأمر كأداة يمكنك استخدامها لإنشاء بيئة وأسلوب الحياة الذي تريده من خلال الخيارات الذكية فيما يتعلق بالإنفاق والادخار والاستثمار. 

ابدأ الاستثمار مبكرًا - كيف تصبح مليونير - ايكونوميك
المستشار المالي ايرك ينسن ونصائح مالية

كما يقول يانسن. ‘بينما الان تتاجر بوقتك مقابل المال ، في المستقبل سوف تكون قادرًا على استخدام أموالك لتوفير لك الوقت للقيام بالمزيد من الأشياء التي تهتم بها في الحياة.’ 

بالأموال التي تجنيها كأداة، يقترح يانسن تقسيم أهدافك إلى اهداف قصيرة الأجل وطويلة الأجل واختيار الاستثمارات التي سوف تساعدك في الوصول إليها. فيما يتعلق بأهداف الاستثمار قصيرة الأجل مثل الادخار لشراء عقار ، فكر في الاستثمارات في سوق المال. 

من أجل تحقيق أهداف طويلة الأجل مثل التقاعد الاستقلال المالي ، فأنت تريد أن تستثمر بقوة أكبر في مجالات عديدة لأن لديك الوقت في صفك لمقاومة الصعود والهبوط في أسوق الأوراق المالية. 

ماذا يعني المال بالنسبة لك؟

استثمر في نفسك

بغض النظر عن ما يحدث في سوق الأسهم أو أسعار البيتكوين ، هناك مجال واحد من الاستثمارت تكمن لديك سيطرة كاملة عليه.

استثمر في نفسك - كيف تصبح مليونير - ايكونوميك
المكان الوحيد الذي تتحكم فيه بالكامل باستثماراتك هو في نفسك

جاكسون يقترح عليك الاستثمار في زيادة نموك الشخصي والمهني والمالي بأي طريقة تراها مناسبة. لماذا ا؟ نظرًا لأن الاستثمار في مجموعة مهاراتك أو ثروتك المعرفية قد يكون أفضل استثمار تقوم به على الإطلاق.

يقول جاكسون: ‘اقرأ أكبر عدد ممكن من الكتب وحضور مؤتمرات تدعم نموك‘. ‘الأهم من ذلك ، تأكد من تطبيق أفضل نصيحة لحياتك اليومية. القليل من الأشياء يمكن أن يحقق لك زيادة في أجرك أو فرصة جديدة أسرع في تطوير مهاراتك بشكل كبير. ‘

عندما تستثمر في نفسك ، لا يمكنك ببساطة أن تخسر. إذا كنت في العشرينات من العمر ، فلم يتأخر الوقت بعد للعودة إلى الدراسة ، أو الحصول على شهادة مهمة في مجالك من شأنها تحسين حياتك المهنية ، أو البدء من جديد في صناعة تحظى بإعجاب دائم.

إعتبار الإستثمار جزء من خطة مالية أوسع.

على الرغم من أن الاستثمار مبكرًا غالبًا ما يساعد أي شخص في العشرينات من عمره على بناء الثروة ، فإن هذا لا يعني أن الاستثمار هو الحل لكل مشكلة. كما يلاحظ المستشار المالي جوش برين ، فإن أفضل شيء يمكن لأي شاب القيام به هو النظر في جميع جوانب لصحته المالية. 

هل لديك قروض للطلاب تحتاج إلى سدادها؟ بطاقات الائتمان التي تستمر في الزيادة؟ عادة إنفاق لا يمكنك احتوائها؟ 

إذا كنت تنمو بشكل ضعيف من الناحية المالية ، وخاصة إذا كنت معتادًا على الإفراط في الإنفاق ، فقد لا يكون الاستثمار هو الخيار الأفضل ، كما يشير برين.

لا يمكنك الاستثمار وانت في طريقك في الخروج من الديون أو عادات الإنفاق السيئة.
هذا هو السبب في أن يقول برين إن أفضل نصيحة للعملاء الجدد من الشباب هي قضاء وقت أقل في القلق بشأن الأسهم والفرص القادمة في سوق المال والأعمال واعطاء مزيد من الوقت في القلق بشأن عادات الإنفاق، والديون، والمدخرات، والميزانية.

ابدأ الاستثمار مبكرًا - كيف تصبح مليونير - ايكونوميك
نصيحة لاهمية السيطرة علي الانفاق

الاستفادة من الفائدة المركبة

مزايا الفائدة المركبة

هل سبق لك أن كنت ترغب في الحصول على المزيد من المال ، دون مجهود؟ أو كنت تشعر بالقلق من أنك لن تدخر ما يكفي للتقاعد أو تعليم أطفالك؟ 
لحسن الحظ ، هناك طريقة بسيطة لإنجاز هذه الأشياء إذا كنت على استعداد لمعرفة كيفية جعل أموالك تستثمر من أجلك. السر الفائدة المركبة ، ويمكن أن تساعدك على تنمية ثروتك بشكل كبير.

ما هي الفائدة المركبة؟

عندما يفكر الناس في الفائدة ، فغالبًا ما يفكرون في الدين. ولكن الفائدة يمكن أن تعمل لصالحك عندما تكسب المال الذي قمت بحفظه واستثماره. 

يمكن تعريف الفائدة المركبة على أنها فائدة محسوبة على رأس المال الأول وأيضًا على الفوائد المتراكمة لرأس المال. فكر في الأمر على أنها دورة مكسب ‘الفائدة على الفائدة’ والتي يمكن أن تسبب الثروة بسرعة. الفائدة المركبة سوف تجعل الودائع أو القروض تنمو بمعدل أسرع من الفائدة البسيطة ، والتي يتم احتساب الفائدة فقط على رأس المال. 

ليس فقط أنت تحصل على الفائدة على استثمارك الأول (رأس المال) ، ولكن أنت تحصل على الفائدة على كل فائدة! ولهذا السبب يمكن أن تنمو ثروتك أضعافا مضاعفة من خلال الفائدة المركبة.

لماذا من المهم الإدخار فورا؟

العنصر السحري الذي يجعل الفائدة المركبة تعمل بشكل أفضل هو الوقت.

الحقيقة بسيطة هي أنه عندما تبدأ في الإدخار مبكرا تحقق فوائد تفوق مقدار ما تدخره.

لنرى كيف تعمل الفائدة المركبة بمثال.
فيما يلي ، يواجه رشيد وعلي ومحمد نفس عائد الاستثمار السنوي بنسبة 7٪ على صناديق التقاعد الخاصة بهم. الفرق الوحيد هو متى بدأو ومقدار توفيرهم:

رشيد يستثمر 5000 دولار سنويًا ابتداءً من سن 18 عامًا. لقد استثمر لمدة 10 سنوات مايبلغ 50،000 دولار. يستثمر علي نفس مبلغ 5000 دولار ولكنه بدأ من حيث توقف رشيد. بدأ الاستثمار في سن 28 ويواصل الاستثمار السنوي بقيمة 5000 دولار حتى يتقاعد في سن 58. استثمر علي لمدة 30 عامًا ومجموع 150،000 دولار. 
محمد هو مستثمرنا الأكثر اجتهاداً. يستثمر 5000 دولار سنويًا ابتداءً من سن 18 عامًا ويستمر في الاستثمار حتى التقاعد في سن 58. وقد استثمر لمدة 40 عامًا وما مجموعه 200،000 دولار.

يمكن أن يضيف الاستثمار الذي لم يمس لفترة من الوقت مبلغًا كبيرًا ، حتى لو لم تستثمر أبدًا شئ آخر بعد فترة. 

استثمر علي ثلاثة أضعاف مبلغ رشيد ، ومع ذلك فإن حساب رشيد حقق قيمة اعلي من علي.
لقد أستثمر رشيد 10 سنوات فقط بينما واستثمر علي 30 عامًا.
هذا هي الفائدة المركبة: إن عائد الاستثمار الذي حققه رشيد في السنوات العشر الأولى من الادخار هو حصان طروادة. تأثير شديد إلى درجة أنه لا يستطيع علي اللحاق برشيد ، حتى لو كان يدخر لمدة 20 عامًا إضافية. 

أفضل سيناريو هنا هو محمد، الذي بدأ في الادخار مبكرًا ولم يتوقف أبدًا. لاحظ أن المبلغ الذي قام بحفظه أعلى بشكل كبير من رصيد رشيد أو علي.
هل هو عبقري لدرجة أن أستثماراته قد نمت بشكل كبير؟ ليس بالضرورة – أكثر ما يلفت النظر هو كم كان طريقه نحو الثرواه بسيطًا. استثمارات سنوية بطيئة وثابتة ، والأهم من ذلك أن بدأ في سن مبكر. هكذا حقق افضل نتيجة في طريقه ليصبح مليونير مع الفائدة المركبة.

الآن. لم يفت الأوان بعد للبدء – مبكرًا فأي وقت الأن هو مبكر لك. 

إذا كنت في وقت مبكر من حياتك المهنية ، يمكن أن تشعر أن هناك الكثير من الأشياء التي تتنافس لاستنزاف علي اموالك بين قروض الطلاب، ومصاريف الزواج والادخار للمنزل، والتقاعد وأكثر من ذلك. ومع ذلك، يمكن أن يوفر لك الاستثمار الآن ميزة كبيرة على أموالك حتى تتمكن من تحقيق الثروة دون أي ضغوط. أيضًا ، إذا كنت تدخر من أجل تعليم طفلك ، فإن قوة الفائدة المركبة تنطبق بالتأكيد. ابدأ في الأستثمار عندما يكونون اطفال وليس أثناء الكلية.

فرص تحمل المخاطرة

كثير من الاستثمارات المربحة لها أيضًا نسبة أعلى من المخاطر المرتبطة بها. على الرغم من أنه من المهم فهم مدى الخطر الذي تتعرض له ، إلا أن المخاطرة المحسوبة يمكن أن تكون مفيدة للغاية. 

إذا كنت تستثمر على المدى القصير ، فربما لا يكون لديك ما يكفي من الوقت للتعافي من الاستثمارات المحفوفة بالمخاطر، مما قد يتركك برأس مال أقل مما كنت قد بدأت به.

بناء عادات مالية جديدة

قد يستغرق الأمر سنوات من الخبرة لتطوير عاداتك المالية الجيدة ، ولكن فوائد تحمل مسؤولية إنفاقك تستحق كل جهد ممكن لتطوير تلك الممارسات الجيدة. عندما تكون أموالك تحت السيطرة ، يمكنك إبعاد نفسك وعائلتك عن الديون، ويمكنك الحفاظ على درجة ائتمانية قوية، ويمكنك الحصول على التمويل الذي تحتاجه لعمليات الشراء الكبيرة مثل المنزل أو السيارة.

عندما يواجه الأشخاص مشاكل مالية، يكون ذلك عادةً نتيجة لقرارات سيئة عديدة تتراكم لإحداث مشكلات مستمرة.
لحماية مستقبلك المالي، يجب أن تكون قادرًا على تحديد العادات المالية السيئة وفهم الطرق التي يمكنك من خلالها تجنب ارتكاب هذه الأنواع من الأخطاء بشكل منتظم.

لا بأس في ارتكاب أخطاء مالية. لكن من غير مقبول هو السماح لتلك الأخطاء أن تتحول إلى عادات سيئة مستمرة.

سنبين الان اخطر تلك العادات التي تقف في طريق بناء ثروتك

الإنفاق الزائد من بطاقات الائتمان

ليس شيئًا سيئًا أن يكون لديك بطاقات ائتمان يمكنك استخدامها عندما تكون لديك حالات طوارئ. ولكن عندما تستخدم بطاقات الائتمان هذه لتطوير عادات الإنفاق التي تطغى على دخلك الشهري ، فإنك تتجه نحو المتاعب. إذا لاحظت أن مدفوعات بطاقتك الائتمانية الشهرية بدأت تصبح أكثر من دخلك الشهري ، فأنت بحاجة إلى كسر هذه العادة المالية السيئة بسرعة. 

الحل لهذا النوع من المشاكل هو استخدام بطاقة الائتمان بطريقة مسؤولة. لا تقم أبدًا بشراء شيء ما على بطاقة ائتمان ستستغرق سداده أكثر من ثلاثة أشهر. إذا كنت لا تدفع سوى الحد الأدنى من الدفعات على بطاقات الائتمان الخاصة بك كل شهر ، فأنت تسير في الطريق نحو كارثة مالية.
تحتاج إلى فهم أموالك الخاصة ومنع نفسك من إجراء عمليات الشراء ببطاقات الائتمان التي من شأنها إنشاء مدفوعات شهرية تستمر لسنوات.

هناك طريقة جيدة أخرى تتمثل في إنشاء حساب ادخار تستخدمه خصيصًا لإجراء عمليات شراء تتم عادة باستخدام بطاقات مسبوقة الدفع. على سبيل المثال ، إذا كان الوقت قد حان لاستبدال التلفزيون ، فمن الأفضل كثيرًا التوفير لشراء تلفزيون جديد بأموال بدلاً من استخدام الائتمان.

بناء عادات مالية جديدة - كيف تصبح مليونير - ايكونوميك
استخدم بطاقات الائتمان بحرص شديد

إهمال الميزانية الشهرية

يجد الكثير من الناس أنفسهم مبالغين في فواتيرهم الشهرية لأنه ليس لديهم فكرة عن المبلغ الذي يحتاجونه حقًا لإنفاقه كل شهر لدفع الفواتير وتغطية النفقات.
أفضل طريقة لمراقبة إنفاقك الشهري هي استخدام الميزانية. ستجد أن معظم الأشخاص الذين لا يستخدمون ميزانية شهرية هم أيضًا نفس الأشخاص الغرقون في الديون.

يمكن أن تكون الميزانية بسيطة مثل إدراج جميع الفواتير والنفقات الخاصة بك على قطعة من الورق كل شهر ، ثم جدولة المدفوعات بناءً على شيكاتك الشهرية. هناك العديد من البرامج والمواقع المتاحة لمساعدة الناس على إنشاء والحفاظ على ميزانية شهرية ناجحة.
إهمال استخدام الميزانية الشهرية هو عادة مالية سيئة للغاية.

لا يوجد تخطيط للطوارئ 

خلال شهر واحد ، يمكن أن يحدث أي شيء تقريبًا قد يضعك فجأة في مأزق مالي. يقع الكثير من الناس في مشكلة استخدام الديون إنهم غير مستعدين للتحديات المالية ويعتمدون على بطاقات الائتمان الخاصة بهم لإخراجهم من المشاكل. هذه هي أنواع العادات المالية السيئة التي تضع الناس في بشكل عميق في الديون وتسبب سنوات من الصداع المالي. 

الحل البسيط هنا هو بدء حساب توفير يتم تخصيصه بشكل خاص لحالات الطوارئ. هذا يختلف عن حساب التوفير الذي ناقشناه سابقًا والذي يستخدم لتخصيص الأموال لعمليات الشراء الكبيرة. يستخدم هذا الحساب بالتزامن مع التخطيط الدقيق والنظر في الاحتياجات المستقبلية. حساب التوفير في حالات الطوارئ هو حساب موجود لمعالجة المشاكل دون استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بك.

لا تخطط للمستقبل 

هل تزوجت هذا العام؟ تهانينا! هل وضعت أي خطط مالية للمساعدة في رعاية احتياجات أسرتك في السنوات القادمة؟ يقوم الكثير من الناس بإجراء تغييرات على حياتهم دون أي نوع من التخطيط المالي لمواكبة تلك التغييرات. هذه هي الطريقة التي يصاب بها الناس بالديون ويجدون أنفسهم في أوضاع يائسة. 

مثال هو الحاجة إلى إرسال طفلك الجديد إلى الكلية. عندما يولد طفل ، قد لا يفكر أحد الوالدين في التكاليف التي ستكون مرتبطة بإرسال هذا الطفل إلى الكلية يومًا ما. ولكن إذا لم يستفيد ذلك الوالد من الفترة التي تبلغ مدتها 17 عامًا بين ولادة طفله واليوم الذي يذهب فيه الطفل إلى الكلية ، فستكون هناك مشكلات مالية بعد تخرج الطفل من المدرسة الثانوية. 

أفضل طريقة للتخطيط للمستقبل هي الاستفادة من السنوات التي يجب عليك تخصيصها للحصول علي أكبر قدر ممكن من المال. ابدأ صندوق تعليم جامعي لطفلك في اليوم الذي يولد فيه الطفل ( يمكنك استخدام الفائدة المركبة لهذا الامر ايضا) وقدم مساهمة صغيرة في هذا الصندوق كل شهر.

وبحلول الوقت الذي يكون فيه طفلك جاهزًا للدراسة في الكلية ، سيكون لديك المال الذي تحتاجه للحصول على أفضل تعليم ممكن لطفلك.

فكر في مصادر الدخل السلبي

تمنحك مصادر الدخل السلبي الفرصة لجمع المال مع مرور الوقت كالاستثمار أو نوع العمل الذي تقوم به بالفعل.

على سبيل المثال ، شراء منزل واستئجاره هو وسيلة للدخل السلبي. في هذا المثال ، تستفيد إلى أجل غير مسمى من الاستثمار لمرة واحدة من الوقت والمال وهي عملية شراء الاصل. 

إذا لم يكن لديك نوع رأس المال الذي يتطلبه شراء عقار ، فلا يزال بإمكانك إنشاء دخل سلبي باستثمار أقل للوقت والمال. فيما يلي بعض الأفكار :

  • الاستثمار في العقارات
  • شراء الاسهم
  • افتح حساب عالي العائد
  • اكتب كتابا
  • بيع المنتجات اونلاين
  • إنشاء دورة عبر الإنترنت
  • إنشاء قناة يوتيوب
  • بدء عمل تجاري واطلب من شخص آخر إدارته
  • وغير ذلك

ابدأ مشروعا

بالنسبة لكثير من الناس ، فإن احتمالية العمل عند اشخاص آخريين طوال فترة حياته أمر محبط تمامًا. إن العمل لحساب شخص آخر لا يحول دون حريتك فحسب ، بل يمكن أن يمنعك أيضًا من الوصول إلى جميع أهدافك المالية.
عندما تفكر في كيف تصبح مليونيرا وتثري ، من المهم أن تفكر في كيفية تغيير مسار حياتك المهنية لاستيعاب هدفك.

في بعض الأحيان ، يكون أفضل ما يمكنك القيام به من أجل مستقبلك المالي هو تأسيس شركة يمكنك تشغيلها بدوام جزئي ، لتبدأ.

أفضل طريقة لبدء عمل تجاري هو متابعة مجال تتحمس له اوتطوير منتج أو خدمة تلبي احتياجاتك. إذا كنت دائمًا عاشقًا للموسيقى ، ولكن حياتك المهنية في مجال الحلول التكنولوجية ، فكّر في بدء شركة تتعامل مع تطوير برامج الموسيقى.

أو، إذا كنت كاتبًا جيدًا حقًا ، ففكر في بدء عمل تجاري مستقل من خلال شغل وظائف غريبة على مواقع الويب المستقلة مثل Upwork أو Freelancer او مستقل.

على الرغم من أنك قد لا تكون قادرًا على إنهاء وظيفتك اليومية وإدارة أعمالك بدوام كامل على الفور ، إلا أنك ستتمكن من تحقيق أرباح مع مرور الوقت طالما كان لديك منتج قابل للتسويق وتقوم باللاستثمار الازم للوقت و الطاقة.

تحدث إلى أصدقائك أو مستشارينك الذين تثق بهم لتحديد ما إذا كان مفهوم العمل لديك لديه إمكانات.
لسوء الحظ ، حتى المفاهيم العظيمة قد لا تكون مربحة. من الضروري أن تفكر في الجدوى المالية طويلة الأجل لشركتك قبل أن تختار إنهاء وظيفتك الحالية والالتزام بأن تكون صاحب عمل.

الهدف هو أنه يجب أن يكلفك القليل في البداية ، حتي إذا تحطمت سفينتك وغرقت، فالا تكون خسرت الكثير. لكن، تكون تعلمت شيئا، البحر الهادئ لا يصنع بحار ماهر!

أن تصبح مليونير ليس امرا بسيطا، لكن من الممكن إذا كان لديك الثبات والالتزام بالعمل لتحقيق ذلك.
ابدأ بتثقيف نفسك وتنفيذ العادات المالية الصحية للحصول على بداية جيدة. 

من خلال الاستراتيجية الصحيحة والموارد المناسبة ، يمكنك معرفة كيف تصبح مليونيرا. لكن تحقيق ذلك ليس بين عشية وضحاها.

انفوجرافيك

 انفوجرافيك لكيف تحقق الثراء المالي
انفوجرافيك لكيف تحقق الثراء المالي
مصدر listenmoneymatters listenmoneymatters windgatewealth
تعليق 1
  1. سيدحمدفال والدسلمان يقول

    اوريد أن ابدا العمل علا انترنت لكي أصبح مليار دير هلهاذامفهوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.