كل ماتريد معرفته عن رسوم وحسابات بنك بايونير الالكتروني

759

نظرة عامة

(بايونير Payoneer) هي شركة خدمات مالية مقرها في مدينة نيويورك. تأسست الشركة في عام 2005 وهي متخصصة في تسهيل عمليات تحويل الاموال اونلاين دوليا. لدى بنك بايونير Payoneer أكثر من أربعة ملايين مستخدم في أكثر من 200 دولة حول العالم ويمكنها القيام بالمعاملات المالية اونلاين بأكثر من 150 عملة.

يتم استخدام خدمات الشركة من قبل العديد من اللاعبين الرئيسيين في عالم التجارة الإلكترونية ، بما في ذلك امازون جوجل و Airbnb و UpWork. إذا كانت شركتك بحاجة إلى إرسال أو تلقي مدفوعات عبر الإنترنت – سواء على المستوى المحلي أو الدولي – فقد تكون خدمات الدفع الخاصة ببايونير هي افضل حل لك. في الوقت التي تقدم شركات مثل بايبال خدمات مماثلة، فإن بايونير لديها تركيز أقوى على المعاملات الدولية من خلال رسوم اقل إجماليا من منافسيها.

لنكن واضحين منذ البداية حول خدمة واحدة لا توفرها بايونير: الشركة لا تقدم حساب تجاري أو خدمة دفع الكترونية (PSP) مثل Square أو Stripe. تُسهِّل خدمة بايونير الأساسية تحويل الأموال من طرف إلى آخر، ولا توفر أي شيء آخر من الخدمات التجارية العادية كبوابة الدفع او حساب التاجر. على الرغم من أنه قد يكون من المغري اعتبار بايونير كبديل أقل تكلفة لحساب التاجر الذي يقدم خدمة كاملة ، إلا أنه لا يعمل لهذا الغرض في معظم الحالات. نعم ، يمكنك إجراء المدفوعات وقبولها عن طريق بطاقة الائتمان، لكن رسوم هذا النوع من المعاملات أعلى من تكلفة معظم الحسابات البيزنس الاخري. أيضا ، فإن عدم وجود بوابة الدفع أو حساب تاجر يجعلها خيارا سيئا للأعمال التجارية الإلكترونية ذات الحجم الكبير. تعمل بايونير بشكل أفضل مع الفريلانسر والشركات التي تعمل بشكل متكرر مع العملاء الدوليين. وإنه مفيد أيضًا إذا كان عملك يحقق أو يستلم الكثير من المدفوعات اونلاين.

حتى إذا كان عملك من النوع الذي يمكن أن يستفيد من خدمة الدفع الخاصة بـبايونير، فهناك بعض الجوانب السلبية الهامة. على الرغم من أن الشركة لا تتقاضى أي رسوم شهرية أو تقيدك بعقد طويل الأجل، فلا يزال يتعين عليك دفع رسوم سنوية قدرها 29.95 دولار على بطاقة الخصم من Payoneer MasterCard المرفقة بحسابك. هناك أيضًا العديد من الرسوم المخفية ، بما في ذلك رسوم عدم النشاط الشهرية للحساب إذا لم تستخدم حسابك ، فيمكن أن تضيف هذه الرسوم بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، رأينا الكثير من الشكاوى حول سوء خدمة العملاء وأمن البيانات والتراخي مما يجعلنا نتساءل عن القيمة الإجمالية وموثوقية من خدمة بايونير.

على الرغم من هذه الصعوبات، فإن بايونير هي خدمة دفع شهيرة، ويمكن أن تكون بالتأكيد رصيدا لشركتك في ظل الظروف المناسبة. نحن نمنح الشركة تصنيف 4 من أصل 5 نجوم في الوقت الحالي، حيث أن الفوائد المقدمة تفوق عمومًا الجوانب السلبية في خدمتهم. تابع القراءة لمعرفة تفاصيل خدمة بايونير وما يمكن أن تفعله لعملك.

منتجات وخدمات بنك بايونير

كما قلنا ، فإن بايونير ليس مزودًا لحساب تاجر ولا يقدم مجموعة كاملة من الخدمات التجارية التي عادة ما تحصل عليها من مزود تقليدي لهذه الخدمات. لهذا السبب، لن تتمكن من استخدام بوابة دفع الكترونية أو نظام نقاط البيع مع حساب بايونير الخاص بك. إليك مجموعة من الميزات المتوفرة:

حساب بايونير:

يتلقى كل عميل بايونير حسابًا يمكن استخدامه لإجراء المدفوعات واستلامها. يمكنك الاشتراك مجانًا، ويمكنك القيام بذلك عبر الإنترنت في دقائق معدودة. على الرغم من أن هذا ليس حسابًا تجاريًا، لكن يمكنك إجراء الدفعات واستلامها عبر بطاقة الائتمان. تستخدم بايونير برمجيات لم تكشف عنها لمعالجة هذه الأنواع من المعاملات.

بطاقة الخصم المباشر مسبقة الدفع من بايونير:

بطاقة الخصم المباشر مسبقة الدفع من بايونير

يأتي حسابك أيضًا ببطاقة الخصم المباشر من ماستر كارد ، والتي يمكنك استخدامها لإجراء عمليات دفع بعد تحويل الأموال الكافية إلى حساب بايونير الخاص بك. على الرغم من أنها ليست بطاقة ائتمان، فلا يزال يتعين عليك دفع 29.95 دولارًا سنويًا مقابل هذه البطاقة. هذه الرسوم مرتفعة، خاصة إذا كنت تستخدم حساب بايونير الخاص بك من حين لآخر فقط.

تطبيق الجوّال لبايونير:

تقدم شركة بايونير تطبيق للهواتف مجانيًا ، متاحًا لكل من iOS و Android. يتيح لك التطبيق التحقق من رصيد حسابك ، وعرض المعاملات ، وسحب الأموال. ومع ذلك ، فإنه لا يشمل القدرة على إجراء المدفوعات. بالنسبة للعديد من المستخدمين ، فإن هذه الوظيفة المحدودة تقلل غرض امتلاك تطبيق جوال، وقد تلقت معظمها تعليقات مختلطة لهذا السبب.

معاملات eCheck:

تأتي جميع حسابات بايونير مع معاملات (eCheck)(ACH) لكل من إجراء المدفوعات واستلامها. على الرغم من عدم وجود رسوم إضافية لهذه الخدمة، إلا أنه توجد رسوم معالجة لكل معاملة.

التقارير عبر الإنترنت:

اقراء ايضا : كل ماتريد معرفته عن فائدة البنك الاهلي في 2020

كما تتوقع ، يمكنك تسجيل الدخول عبر الإنترنت للوصول إلى حساب بايونير الخاص بك. هذا هو المكان الذي ستذهب إليه لإجراء الدفعات وتحويل الأموال المستلمة إلى حسابك المصرفي المحلي.

ميزات الأمان:

يتم تشفير جميع المعاملات ، لكن Payoneer لا تكشف عن طرق تشفير محددة على موقعها على الويب أو تقدم أي تفاصيل حول ميزات الأمان الأخرى التي تستخدمها. لسوء الحظ ، هناك الكثير من الشكاوى عبر الإنترنت من المستخدمين الذين تم اختراق حساباتهم واستخدامها في إجراء مدفوعات غير مصرح بها.

رسوم وأسعار خدمات بايونير

رسوم واسعار خدمات بايونير

يكون بايونير شفافًا بشكل معقول فيما يتعلق بتكاليف استخدام خدماتهم ، حيث يتم الكشف عن معظم الرسوم في صفحة الرسوم على موقعه على الويب. ومع ذلك ، حذر من أن هناك الكثير من الشكاوى حول الرسوم الإضافية والمخفية التي ستجدها مدفونة فقط في طباعة العقد. فيما يلي تفاصيل التكاليف المرتبطة بأنواع المعاملات الأكثر شيوعًا:

  • المدفوعات من حساب بايونير إلى حساب آخر مجانية. هذه فائدة حقيقية إذا كان عملاؤك يستخدمون بايونير أيضًا.
  • تتحمل المدفوعات التي تتم عن طريق التحويل المصرفي المحلي رسومًا بنسبة 0٪، إذا تم دفعها بالدولار الأمريكي. التحويلات باليورو أو الجنيه البريطاني مجانية.
  • المدفوعات التي تتم عن طريق eCheck تكون رسومها بنسبة 0٪ بالدولار الأمريكي.
  • المدفوعات التي تتم عن طريق بطاقة الائتمان تستلزم 3.0٪ رسوم معالجة.

تفترض هذه الرسوم الأساسية أنه لا يوجد تحويل عملة موجود في المعاملة. لسحب الأموال إلى حسابك المصرفي المحلي من حسابك في بايونير، ستدفع 1.50 دولارًا ثابتًا في كل مرة (بدون تحويل العملة). إذا كنت بحاجة إلى تحويل الأموال المسحوبة إلى عملتك المحلية، فستدفع ما يصل إلى 2٪ أعلى من متوسط ​​سعر السوق للتحويل.

لا تتقاضى الشركة معظم الرسوم المرتبطة تقليديًا بحسابات التجار. لا توجد رسوم لإعداد الحساب ولا توجد رسوم شهرية للحساب. سيتعين عليك دفع رسوم سنوية قدرها 29.95 دولارًا لبطاقة الخصم من بايونير ماستر كارد الخاصة بك ، ولكن يمكن التنازل عن ذلك في بعض الحالات. على الرغم من عدم الكشف عنها، فقد سمعنا العديد من التقارير المتعلقة برسوم عدم نشاط الحساب التي يفرضها بايونير شهريًا إذا لم تستخدم حسابك على الإطلاق خلال ذلك الشهر. على الرغم من أن الرسم لا يبدو مرتفعًا للغاية ، إلا أنه لا يزال من الصعب عليك فرض غرامة عليك لعدم استخدام حسابك. هناك أيضًا رسوم أخرى غير معلنة ، لذا راجع بنود وشروط العقد بعناية فائقة قبل فتح حساب. لاحظ أن هذا يتضمن اتفاقية المستخدم الشاملة المقدمة لك أثناء عملية الاشتراك والتي ينزعج معظم الأشخاص من قرائتها.

مدة العقد ورسوم الإنهاء المبكر

فواتير بايونير على أساس شهر إلى شهر ولا تتطلب منك توقيع عقد طويل الأجل. لا توجد رسوم إنهاء مبكرة لإغلاق حسابك، رغم أنك لا تزال ترغب في اتباع إجراءات إغلاق الحساب الموضحة في عقدك بعناية فائقة لضمان إنهاء حسابك بالفعل.

إن مرونة الشركة في السماح بالفاتورة الشهرية دون عقد طويل تستحق الثناء وتمشيا مع ممارسات مقدمي خدمات الدفع الأخرى. ومع ذلك، كما لاحظنا، لا يزال يتعين عليك دفع رسوم سنوية. على الرغم من أنه من المفترض أن يكون هذا الرسم لبطاقة الخصم الخاصة ببايونير، إلا أنه لا يبدو من الممكن إعداد حساب دون قبول هذه البطاقة أيضًا. وبالتالي، فإن الرسوم السنوية تشبه رسوم الحساب السنوي التي يفرضها كثير من مزودي الحسابات التجارية. لا تتوقع أن تتلقى استردادًا تناسبيًا مقابل هذه الرسوم إذا أغلقت حسابك بعد دفعه.

شفافية المبيعات والإعلان

تقوم بايونير بتسويق خدماتها بشكل أساسي من خلال موقعها على الويب ، وهي خدمة جيدة جدًا. يسهل التنقل في الموقع ويتضمن روابط إلى الكثير من المعلومات حول ما يمكن أن يقدمه بايونير لعملك. في حين أن الكثير مما تم عرضه هو بغرض تسويقي، إلا أن هناك بعض الإفصاحات اللائقة عن رسوم استخدام خدمات الدفع الخاصة بـ بايونير. ومع ذلك ، لم تكتمل تلك عمليات الكشف، لذلك لا تزال ترغب في مراجعة البنود والشروط قبل التسجيل للحصول على حساب. يحتوي الموقع أيضًا على قدر لا بأس به من المواد التعليمية ، مثل الأسئلة الشائعة والعديد من مقاطع الفيديو الإرشادية.

يتم التسجيل للحصول على حساب بايونير مباشرة من خلال موقعه على الانترنت. على الرغم من أن هذه الممارسة أصبحت ممارسة شائعة بشكل متزايد في صناعة المدفوعات، فكن على دراية بوجود عيوب بالإضافة إلى مزايا القيام بذلك. من الواضح أن عملية التسجيل عبر الإنترنت تجعل الأمر أسرع وأسهل بكثير للحصول على الموافقة على الحساب والبدء في إجراء أو تلقي المدفوعات. كما أنه يجنبك عناء التعامل مع وكلاء المبيعات المستقلين أو الاضطرار إلى التفاوض بشأن شروط العقد. في نفس الوقت ، تكون العملية سريعة للغاية بحيث ينقر معظم الأشخاص بسرعة عبر كل شاشة وينهي حساباتهم دون مراجعة شاملة للشروط والأحكام الواردة في اتفاقية المستخدم. قد يؤدي ذلك إلى مفاجآت غير سارة، مثل رسوم عدم نشاط الحساب التي ذكرناها سابقًا والتي لم يتم الكشف عنها على الموقع. يجب أن نذكرك أيضًا بأن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى شهر لاستلام بطاقة الخصم من بايونير في البريد، وأن قدرتك على استخدام الخدمة ستكون محدودة إلى حد ما حتى وصولها.

خدمة العملاء والدعم الفني

خدمة الدعم الفني في بايونير

يتضمن بايونير مركز دعم مفيدًا للغاية على موقعه على الويب يحتوي على قاعدة معارف مفصلة وشاملة والأسئلة الشائعة للإجابة على الأسئلة واستكشاف المشكلات وحلها. إذا لم تتمكن من العثور على إجابة لسؤالك هنا ، فسيتعين عليك تسجيل الدخول إلى حساب بايونير الخاص بك للوصول إلى ميزة الدردشة المباشرة. يمكنك أيضًا الاتصال ببايونير عبر البريد الإلكتروني ، ولكن يبدو أن الدعم عبر الهاتف يقتصر على الإبلاغ عن بطاقة الخصم أو فقدها.

يتوفر الدعم عبر الدردشة المباشرة باللغة الإنجليزية أو الإسبانية أو الروسية فقط. إذا كنت لا تتحدث إحدى هذه اللغات، فإن خيار البريد الإلكتروني يدعم عشرات اللغات الإضافية. لسوء الحظ، وجدنا الكثير من الشكاوى التي تزعم ان دعم العملاء ضعيف، لذلك نشجعك على تجربة قاعدة المعرفة قبل اللجوء إلى أي من خيارات الدعم الأخرى.

المراجعات السلبية والشكاوى

تم اعتماد بايونير من قِبل BBB منذ عام 2008 ، وحالياً لديه تصنيف A +. كانت لدى الشركة 73 شكوى خلال السنوات الثلاث الماضية ، منها 33 شكوى قدمت خلال الاثني عشر شهرًا الماضية. يستجيب بايونير لجميع شكاوى BBB، لكنه لم يحل سوى 30 منهم بما يرضي المستهلك. يتضمن ملف تعريف BBB الخاص بالشركة أيضًا اثني عشر مراجعة، منها 11 تقييمًا سلبيًا وواحدًا كان محايدًا. لم تكن هناك ملاحظات إيجابية.

وجدنا أيضًا 20 شكوى ضد بايونير في تقرير Ripoff، وأكثر من ذلك على مواقع حماية المستهلك الأخرى مثل Pissed Consumer. ومع ذلك ، فإن معظم هذه التقارير هي في الواقع شكاوى ضد الشركات التي تستخدم بايونير كخدمة الدفع الخاصة بهم، وليس الشركة نفسها. في حين أن بايونير ، بالطبع، ليست مسؤولة عن الممارسات الاحتيالية للتجار الذين يستخدمون خدماتها، فإننا نشعر بقوة أن الشركة يمكن أن تقوم بعمل أفضل بكثير للتخلص من المحتالين والشركات المظللة. كما هي الحال الآن، من السهل جدًا على أي شخص أن يحصل على حساب بايونير دون أي من الروتين أو التحقق من الخلفية الروتينية اللازمة لحساب التاجر خدمة كاملة.

من بين جميع هذه الشكاوى ، وجدنا العديد من المشكلات الشائعة ، بما في ذلك ما يلي:

الرسوم عالية.

على الرغم من أنه مجاني لفتح حساب ويمكن إكمال العديد من المعاملات إما مجانًا أو مقابل رسوم منخفضة جدًا، إلا أن بايونير يفرض الكثير من الرسوم الإضافية التي لم يتم الكشف عنها على موقع الشركة. يشمل ذلك الرسوم السنوية لبطاقة الخصم من بايونير ورسوم عدم نشاط الحساب إذا لم يتم استخدام البطاقة كل شهر. مرة أخرى ، لا يمكننا التأكيد بما فيه الكفاية على أهمية مراجعة جميع البنود والشروط بدقة قبل فتح حسابك. هذه الرسوم \”الخفية\” موجودة ، وتحتاج إلى فهمها قبل أن تفاجأ ببيانك الشهري.

الأموال المجمدة / المحتجزة والمعاملات الملغاة.

مثل أي معاملة دفع ، سوف يحتفظ بايونير بأموال لمعاملة في حالة الاشتباه في الاحتيال. سيتم إلغاء بعض هذه المعاملات تمامًا، ومن الممكن إنهاء حسابك دون سابق إنذار إذا شعرت شركات التأمين الخاصة بها بنمط من النشاط الاحتيالي.

تهدد المعلومات الشخصية التي تؤدي إلى الاحتيال.

لقد وجدنا عددًا مزعجًا من الشكاوى التي تزعم أن حساب المستخدم قد تم اختراقه واستخدامه في إجراء مدفوعات احتيالية. تدعي بايونير أنها تستخدم أحدث أساليب التشفير لحماية حسابات المستخدمين ، لكنها لا تقدم أي تفاصيل محددة.
سوء خدمة العملاء. كان هناك أيضًا الكثير من الشكاوى المتعلقة بجودة دعم عملاء بايونير. يبدو أن معظم هذه الادعاءات تنطوي على دعم عبر الهاتف ، لذلك من المخيب للآمال أن نرى أن بايونير أغلقت هذا النوع من الدعم لصالح الدردشة المباشرة بدلاً من معالجة المشكلة.
مراجعات إيجابية وشهادات
تكرس بايونير قسمًا كاملًا من موقعها على الويب لشهادات العملاء من العملاء الراضين. ستجد أيضًا قصص بايونير، التي تضم 25 من الملفات الشخصية المتعمقة للعملاء من جميع أنحاء العالم الذين يستخدمون بايونير لإرسال واستلام المدفوعات كجزء من أعمالهم. هذه الملامح مفصلة ومقنعة ، وترسم صورة إيجابية للشركة. لقد وجدنا أيضًا بعض التعليقات الإيجابية الأخرى المنتشرة حول الويب من أشخاص استخدموا الخدمة دون مواجهة أي من المشكلات التي ابتليت بها بعض المستخدمين.

إذا كان لديك أي تجربة في استخدام بايونير ، نود أن نسمع منك. لا تتردد في ترك تعليق أو مراجعة في قسم التعليقات أدناه. شكرا!

كلمة اخيرة

ليس من المستغرب أن الكثير من شهادات بايونير تأتي من أعمال حرة وشركات عالمية. سيجد التجار الذين يحتاجون فقط إلى طريقة بسيطة لإصدار وقبول المدفوعات من وإلى الشركات الأخرى – والذين لا يحتاجون إلى جميع الأجراس وصفارات التي تأتي مع حساب التاجر خدمة كاملة – الكثير عن مثل خدمات الشركة. إن قدرة بايونير على التعامل مع تحويلات العملة وإصدار الأموال إلى حسابات البنوك المحلية في جميع أنحاء العالم تجعلها خيارًا مقنعًا للكثيرين.

في الوقت نفسه ، إذا كان عملك يحتاج إلى حساب تاجر موثوق به يمكنه التعامل مع عدد كبير من المعاملات ويوفر بوابة دفع للعملاء لتقديم الطلبات ودفعها ، فلن توفر لك بايونير ذلك. كما أن الشركة ليست خيارًا جيدًا للشركات الموسمية أو تلك التي يتعين عليها في بعض الأحيان إرسال الدفع أو استلامه. الرسوم الإضافية – لا سيما رسوم عدم نشاط الحساب – سوف تلغي أي مدخرات يمكنك الاستمتاع بها على خدمة الدفع الفوري أولاً بأول مثل البايبال. خلاصة القول هي أنه يجب عليك الاشتراك فقط في حساب بايونير إذا كنت تنوي استخدامه كل شهر ، وأيضًا إذا كنت ستوفر الأموال بالفعل عن طريق القيام بذلك. يدعي بايونير أنه يمكن للشركات توفير ما يصل إلى 71٪ من الرسوم على منافسيها ، ولكن هذا الرقم يمثل بالتأكيد حالة تجارية مثالية لا تنطبق على معظم المستخدمين. ستحتاج إلى التفكير في جميع التكاليف عند تحديد ما إذا كان بايونير سيوفر لك المال بالفعل.

يجب عليك أيضًا إلقاء نظرة فاحصة على حجم الشكاوى الكبير للشركة في تحديد ما إذا كان Payoneer مناسبًا لشركتك أم لا. دفن في غرامة الشروط والأحكام للشركة هو بند يحظر استخدام بايونير في قائمة طويلة من الأنشطة التجارية. تتضمن هذه القائمة معظم أنواع الأنشطة التي تصنف عادةً على أنها عالية الخطورة من قبل معالجات الدفع ، ومن الواضح أن بايونير غير مصمم ليتم استخدامه من قبل الشركات عالية المخاطر. لسوء الحظ ، يعني استخدام عملية التسجيل التلقائي عبر الإنترنت أن هذه الحسابات تتم الموافقة عليها على أي حال ، فقط لتجميدها أو إيقافها لاحقًا بمجرد أن يحاول التاجر استخدامها.

نحن نقيم بايونير ب 4 من أصل 5 نجوم في الوقت الحالي. على الرغم من أن الشركة تقدم خدمة دفع قوية ويمكن أن يكون سعرها معقولًا في ظل ظروف معينة، إلا أن هناك مشكلات واضحة في مراقبة الجودة مع طريقة اعتماد الحسابات. نحن مهتمون أيضًا بتقارير المستخدمين المتعلقة بسوء أمان الحساب وعدم كفاية دعم العملاء. إذا كنت تمارس نشاطًا دوليًا وتحتاج فقط إلى خدمة دفع لتحويل الأموال وإجراء تحويلات بالعملات ، فقد يكون بايونير اختيارًا جيدًا لك. ومع ذلك ، فأنت تريد أن تزن بعناية جميع الإيجابيات والسلبيات التي ناقشناها وأيضا مقارنة التكاليف المحتملة مقابل خدمات الدفع المماثلة الأخرى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.